فهرس المؤلفين

آ

  • آل كاسي، عبد الله علي أنموذج مقترح لتدريس الكيمياء قائم على نظريتي تجهيز ومعالجة المعلومات والذكاء الناجخ وأثره على تنمية التفكير المنتج لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 101-143]

ا

  • السهلي، الاء فاعلية استراتيجية الصف المقلوب باستخدام تطبيق كلاس دوجو (ClassDojo) بمُقرَّر الفيزياء لتنمية مهارات التعلُّم المُنظَّم ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 127-155]
  • الشايع، فهد بن سليمان الشايع دور برنامج مقترح للتطور المهني قائم على الممارسات الـتأملية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمة الفيزياء [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 144-169]
  • الشناوى، سهام فؤاد محمود فاعلية مقرر قائم على ESTEM في تنمية مفاهيم الطاقة المستدامة والقدرة على اتخاذ القرارات البيئية والکفايات المهنية لدى طلاب شعبة علوم- تعليم أساسى بکلية التربية [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 45-76]
  • العزب، ايمان صابر فاعلية بيئة للتعلم التشارکي المدمج من خلال تضمين بعض مبادئ التنمية المستدامة و NGSS بوحدة بمقرر العلوم لتنمية مهارات التفکير المنتج والمواطنة البيئية وخفض التجول العقلي لدى تلاميذ الصف السادس من المرحلة الابتدائية [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 54-100]
  • العمودي، هاله فاعلية استراتيجية الصف المقلوب باستخدام تطبيق كلاس دوجو (ClassDojo) بمُقرَّر الفيزياء لتنمية مهارات التعلُّم المُنظَّم ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 127-155]

ب

  • بابطين، هدى محمد حسين فاعليَّة استراتيجية سکامبر (SCAMPER) في تدريس العلوم على الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 156-184]
  • باعبدالله، أفراح دور برنامج مقترح للتطور المهني قائم على الممارسات الـتأملية في تحسين الأداء التدريسي لمعلمة الفيزياء [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 144-169]

ج

  • جاد، ايمان فتحي جلال برنامج مقترح في تکنولوجيا النانو البيئية لتنمية مهارات حل المشکلات البيئية والتفکير الاستراتيجي لدى الطلاب المعلمين تخصص علوم بيولوجية وجيولوجية وبيئية [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 1-44]

ح

  • حسين، سماح أحمد حسين محمد برنامج تدريبي مقترح لمعلمي المرحلة الابتدائية قائم علي فلسفة بناء المنهج متعدد التخصصات(اكتشف) وأثره في تنمية مهارات استخدام التقويم البديل والاتجاه نحو حركات إصلاح مناهج العلوم وأداء تلاميذهم [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 82-126]

خ

  • خواجي، أيمن طاهر محمد أنموذج مقترح لتدريس الكيمياء قائم على نظريتي تجهيز ومعالجة المعلومات والذكاء الناجخ وأثره على تنمية التفكير المنتج لدى طلاب الصف الأول الثانوي بالمملكة العربية السعودية [المجلد 25، العدد 3، 2022، الصفحة 101-143]
  • خواجى، محمد طاهر تطوير مستوى الصحة المدرسية بمدارس التعليم العام في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة "تصور مقترح" [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 137-182]

ص

  • صديق، سعيد نموذج تدريسي قائم على التفاعل بين استراتيجيتي "خطط-لتتوسع" والخرائط الذهنية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير البصري والدافعية لتعلم العلوم لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالصف الثاني الإعدادي [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 1-52]

ع

  • عبد الحليم، ريهام محمد أحمد عبد الحليم فاعلية برنامج قائم علي بحث الدرس ورحلات الويب المعرفية في تنمية التفکير المستقبلي والکفاءة الذاتية للمعلم لدي الطلاب المعلمين بشعبة بيولوجي [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 77-136]
  • عبد الحميد أبو زيد، أماني محمد برنامج اثرائي في ضوء التعلم القائم على السيناريو لتنمية مهارات التدريس من أجل الإبداع والاتجاه نحو مهنة التدريس لدي طلاب شعب العلوم بکلية التربية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 105-156]
  • عبد الغفور صديق، حنين أنور فاعليَّة استراتيجية سکامبر (SCAMPER) في تدريس العلوم على الاستيعاب المفاهيمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 156-184]

غ

  • غزواني، محمد حسن تطوير مستوى الصحة المدرسية بمدارس التعليم العام في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة "تصور مقترح" [المجلد 25، العدد 1، 2022، الصفحة 137-182]

ف

  • فؤاد سيد فؤاد، هبة برنامج اثرائي في ضوء التعلم القائم على السيناريو لتنمية مهارات التدريس من أجل الإبداع والاتجاه نحو مهنة التدريس لدي طلاب شعب العلوم بکلية التربية [المجلد 25، العدد 2، 2022، الصفحة 105-156]

م

  • محمد أبو الوفا، رباب أحمد أنشطة تعلم منظم ذاتياً (SRLA) قائمة على دورة الاستقصاء التعاونى (CIC) لتنمية كفاءات التعلم الأعمق (DLC) والاستمتاع بتعلم العلوم لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 25، العدد 4، 2022، الصفحة 35-81]